اجتماع بعثة المتابعة والتقييم لعملية بيع الأعلاف المشتركة ب(كركول) | 28 نوفمبر

اجتماع بعثة المتابعة والتقييم لعملية بيع الأعلاف المشتركة ب(كركول)

أحد, 12/06/2022 - 23:14

ترأس والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الأحد بمباني الولاية في كيهيدي اجتماعا ضم بعثة المتابعة والتقييم لعملية بيع الأعلاف المشتركة بين قطاعات الداخلية واللامركزية والتنمية الحيوانية ومفوضية الأمن الغذائي إلى جانب ممثلي المنمين على مستوى الولاية.

وأوضح الوالي بالمناسبة أن هذا البرنامج الذي يهدف لدعم التنمية الحيوانية المحلية وفر حوالي 8600 طنا ما بين العلف والقمح بعموم الولاية؛ مشيرا إلى اعتماد خطة محكمة وشفافة لتحديد المستفيدين من هذا الدعم وإعداد لجان جهوية ومقاطعية مسؤولة عن تحديد المستفيدين عن طريق مقاربة المعاينة الميدانية للقطعان وكذا لوائح المنمين حسب سجل تلقيح المواشي.

وأضاف أن الولاية استفادت من ثلاث حصص منتظمة حققت بعض النتائج المرجوة من هذا الدعم الهام رغم أن هناك بعض العراقيل والاشكاليات التي ستطرح لا شك على اللجنة لتأخذها بعين الاعتبار فيما تبقى من البرنامج.

وأكد أن هذا البرنامج على العموم كان جيدا وأن المنمين كانوا في أشد الحاجة إليه ووصل للأهداف المرجوة منه، مشيرا إلى أن معظم المنمين وصلتهم حصة من القمح والعلف من هذا البرنامج مع ملاحظة بعض المحاولات لإعادة بيع بعض الحصص في السوق تم إنفاذ النصوص القانونية في مرتكبيها.

وبدوره أشار رئيس البعثة المشتركة السيد عبدالله ولد محمد محمود المكلف بمهمة في وزارة الداخلية واللامركزية إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو متابعة وتقييم هذا البرنامج وما إذا كان حقق أهدافه المرجوة مع الوقوف على أبرز الصعوبات التي تحتاج للتذليل بمختلف المستويات المحلية والجهوية والمركزية؛ لافتا إلى أهمية هذا البرنامج لكونه يهدف بالأساس إلى المحافظة على الثروة الحيوانية ومؤازرة الفاعلين في القطاع لتخطي فصل الصيف..

وما