كوركول: 320 من أئمة وشيوخ محاظر الولاية يستفيدون من عملية إفطار الصائم | 28 نوفمبر

كوركول: 320 من أئمة وشيوخ محاظر الولاية يستفيدون من عملية إفطار الصائم

أحد, 10/04/2022 - 21:39

أشرف الوالي المساعد لولاية كوركول جنوبي البلاد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم الأحد بمدينة كيهيدي عاصمة الولاية على إطلاق عملية إفطار الصائم لصالح 320 من أئمة المساجد و شيوخ المحاظر بعموم الولاية.

العملية التي كان وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد أعمر طالب قد أشرف قبل يومين بالعاصمة نواكشوط على اطلاقها يتم في إطارها توزيع كميات من مواد الإفطار تبلغ حصة كل واحدة منها : 25 كلغ من الأرز، و مثلها من السكر، و 10 كلغ من التمور، و مثلها من زيت الطعام، و 5 كلغ من المعكرونة و نصف كرتون من حليب كولوريا.

المدير الجهوي لوزارة الشؤون الإسلامية في الولاية محمد الحافظ أمينو قال في تصريحات للوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) إن "العملية تستهدف توفير إفطار الصائم طيلة شهر رمضان لرواد مساجد الولاية ومحاظرها، تنفيذا لسياسات القطاع الهادفة لرعاية ضيوف بيوت الله من مشرفين و معتكفين، و عابري السبيل تطبيقا للبرنامج المجتمعي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني"، حسب قوله.

ولد أمينو أكد أن قطاعه "يسخر كل الامكانيات المتاحة لمساعدة حملة مشعل العلم، وطلابه، وخاصة في ظل نفحات شهر الخير و العطاء"، مثمنا "التعاون المثمر من شركائنا في التنمية الذين واكبوا كل مراحل العملية بالدعم و الاسناد"، على حد تعبيره.