لبراكنة: نحو 2 مليون أوقية قديمة لتمويل مشاريع مدرة للداخل لصالح النساء وذوي الإعاقة بالولاية | 28 نوفمبر

لبراكنة: نحو 2 مليون أوقية قديمة لتمويل مشاريع مدرة للداخل لصالح النساء وذوي الإعاقة بالولاية

جمعة, 18/03/2022 - 15:23

أشرف والي لبراكنه وسط البلاد الطيب ولد محمد محمود، اليوم الجمعة من مدينة الاك عاصمة الولاية على انطلاق توزيع تمويلات المشاريع الجماعية، لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة، بالولاية.
 

الغلاف المالي لهذه المشاريع يصل الى أزيد من مليون وتسعمائة ألف أوقية قديمة، حسب ما نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية).

والي الولاية قال في كلمة له بالمناسبة إن "تمكين المرأة وحماية حقوقها شكل إحدى التوجهات الاستراتيجية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تمت بلورتها ضمن أولويات السياسة العامة للحكومة وتجسدت تلك العنايه في المكانة التي حظيت بها ضمن برنامج أولوياتي الموسع في محوره الثاني"، حسب قوله.

الوالي ولد محمد محمود اعتبر أن "برنامج وزراة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الذي تم إعداده مؤخرا من أجل تمكين المرأة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الدورة الاقتصادية من خلال مجموعة من المقاربات ترتكز في الأساس على الرفع من مستوى استفادة المرأة من مختلف التدخلات"، على حد تعبيره.

من جانبها قالت المديرة الجهوية لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في ولاية لبراكنه توت بنت يعقوب أبرزت ما أسمته "أهمية هذه التوزيعات خاصة على مستوى انعكاساتها الايجابية على حياة الفيئات الهشة من المجتمع في الولاية"، وفق قوله.