نواذيبو: تشكيل لجان جهوية للإشراف على تطبيق الاجراءات الاحترازية في المدينة | 28 نوفمبر

نواذيبو: تشكيل لجان جهوية للإشراف على تطبيق الاجراءات الاحترازية في المدينة

اثنين, 26/07/2021 - 18:41

أطلقت السلطات الجهوية بداخلت انواذيبو اليوم الاثنين لجانا جهوية تم تشكيلها من طرف بلدية انواذيبو بطلب من اللجنة الجهوية المكلفة بجائحة كورونا على مستوى المدينة.

عمل هذه اللجان سيركز على تطبيق الاجراءات الاحترازية داخل أحياء المدينة، كما ستشكل نقطة اتصال بين السكان والفرق الصحية في المدينة وفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية).

والي الولاية يحي الشيخ محمد فال ثمن الدور الذي تقوم به بلدية انواذيبو في مواجهة الموجة الثالثة التي تعتبر مدينة انواذيبو من أكثر الولايات تضررا منها، حسب قوله، موضحا أن اللجنة الجهوية المكلفة بجائحة كورونا على مستوى الولاية قررت خلال الأيام الماضية عقد اجتماع يومي لتقييم وضعية الوباء في المدينة ومعرفة النواقص الموجودة من أجل العمل على سدها في إطار الجهود المبذولة لمواجهة هذه الجائحة.
من جهته عمدة المدينة القاسم ولد بلال قال إن تشكيل هذه اللجان التي تتكون من عمال تابعين للبلدية يأتي تلبية لبعض المتطلبات التي تقدمت بها اللجنة الجهوية المكلفة بجائحة كورونا إلى بلدية انواذيبو، ضمن المساعي الرامية الى محاربة هذه الموجة من جائحة كورونا، مبرزا ان "المهمة الاساسية لهذه اللجان تتمثل في مساعدة الفرق الطبية في الاحياء التي تقطن بها هذه اللجان من اجل تقديم نصائح وإرشادات الأطباء للسيطرة على هذا الوباء"، على حد وصفه.